السيف و الجواهر

أسعد الله أوقاتكم…

لعبة السيف و الجواهر من الألعاب الممتعة لتضييع الوقت, هي لعبة للتفكير و التركيز عليك جمع ثلاثة ألوان أو أكثر بنفس الصف الطولي أو العرضي لكي يتم قطعها بالسيف وجمع النقاط, تتميز اللعبة بغرافيكس رائع و أصوات مسلية.

تم تصميم اللعبة بواسطة محرك الألعاب الشهير كونستركت 3 وتم التعديل و التعريب بواسطة ألعاب جوال اللعبة مجانية ويمكنكم لعبها على المتصفح أو تحميلها للآندرويد عبر قوقل بلاي.

العبها على المتصفح: لعبة السيف والجواهر

تحميلها للآندرويد: تحميل لعبة السيف والجواهر قوقل بلاي

دمتم بخـيـــر,,,

لعبة لغز مساعدة الكلب

أسعد الله أوقاتكم…

لعبة لغز مساعدة الكلب هي لعبة ألغاز ممتعة جداً تتكون من 100 مرحلة تزداد صعوبة و تعقيد في مراحلها المتقدمة, يجب عليك إيصال الرقم للصفر لكي يتم فتح الباب للكلب و يخرج بسلام! كل مرحلة تتكون من أرقام بين 1-4 يجب عليك اطلاق الكلب لكي يضرب العدد في الجدران قبل أن يفتح الباب. لعبة تركيز و ذكاء مجانية يمكنك لعبها على المتصفح أو تحميلها لكي يتسنى لك اللعب بدون انترنت حيث أنها متوفرة على متجر قوقل بلاي لأجهزة آندرويد.

العبها على المتصفح: لعبة مساعدة الكلب

العبها على آندرويد: لغز مساعدة الكلب

دمتم بخيــــر…

علامات نجاح الموقع

أسعد الله أوقاتكم!

كما تلاحظون قمت بتحديث صفحة المدونة لتعرض آخر المقالات كروابط بدلا من الطريقة التقليدية لعرضها, لمجرد التغيير ولي أهداف أرغب بالتحقق منها 🙂

نرجع لموضوعنا اليوم وهو السؤال: ماهي علامات نجاح الموقع أو التطبيق؟ هي دلائل كثيرة ومنها على سبيل المثال ازدياد عدد الزوار و ارتفاع معدل عودة الزوار, تحسن ظهور الموقع في نتائج البحث, زيادة عدد تحميل التطبيق, حصولك على باك لينك من الزوار, ولكن في وجهة نظري الشخصية أن أهم علامات النجاح للموقع أو التطبيق هي ظهور المقلدين, أو ظهور من يستخدم اسم موقعك وذلك لإعجابه بالتصميم أو بالنجاح الذي حققته, فالكثيرين يظنون أن نجاح الموقع وشهرته تأتي من تصميمه أو من إسمه, وهذا عبث وغير صحيح إطلاقا, فنجاح الموقع يعتمد على عوامل عديدة أهمها العمل المتواصل و الإهتمام بالمحتوى و تواجد سيرفر مناسب و تضبيط وتهيئة الموقع لمحركات البحث, وأهم عامل حقيقة هو الصرف المادي على الموقع عبر الإعلانات, الباك لينك بدون ترافك غير مفيد اطلاقا بل قد يضر ويصنفك على أنك (سبام) لذلك يخفى على الكثيرين هذا الموضوع ويظنون المسألة مجرد روابط والسلام!

ولله الحمد بدأ موقع العاب جوال يحصل على مقلدين بل وناسخين حرفيا للتصميم وحتى للعناوين 🙂 أحدهم من دولة عربية شقيقة قام بنسخ الموقع بالكامل بجميع صفحاته وقام بتغيير كلمة (جوال) بكلمة أخرى ونسي هداه الله أن يحذف سكريبت قوقل انالتكس وأبلشني بإحصائياته حيث يظهر لي عند كل تصفح لموقعه, والمشكلة أني لم أستطع الوصول إليه حيث أن موقعه جديد ولم يتأرشف في محركات البحث حتى الآن! ولكني حقا سعيد بما قام به, حيث أن ما قام به يدل على أني أسير في الطريق الصحيح وبدأ الآخرون في التقليد.

ولله الحمد, تجاوز عدد مستخدمين تطبيق ألعاب جوال في متجر قوقل 100 ألف مستخدم, وتجاوز عدد مرات اللعب في الموقع و التطبيق 2 مليون مرة وكل ذلك خلال أقل من ثلاثة أشهر, وهذا بتوفيق من الله تعالى.

عندما اطلقت ألعاب جوال بحثت عن نقاط ضعف المنافسين وكانت أكبر نقطة ضعف عند الجميع هي وجود إعلانات حقا مزعجة حيث يظهر لك إعلان و اثنين قبل أن تلعب ثم الثالث وأنت تلعب وهذا مزعج جدا, لذلك استخدمت نقاط ضعفهم للتسويق لموقعي وذلك بكتابة شعار (بدون إعلانات مزعجة) وكانت فعالة جداً. نعلم جميعا أن الهدف من انشاء الموقع هو الربح ومن حق كل صاحب موقع أو تطبيق أن يبحث عن الربح وأنا شخصيا أهدف للربح ولكن كانت فرصة لي يجب أن أستغلها للنهوض بموقعي ولكني في نهاية المطاف أطمح بالربح ولامفر من الإعلانات 🙂 ولكن أحببت أن أبني قاعدة من المستخدمين والحصول على ترافك يرفع من عدد الزوار ويعطي سلطة للموقع تفيده حاليا وفي المستقبل ان شاء الله, خلال شهر أو ربما شهرين سأقوم بوضع إعلانات للحصول على بعض الأرباح لتغطية المصاريف العالية للموقع.

صحيح أن معدل الزوار للألعاب انخفض بشكل ملحوظ مقارنة بالسنوات الماضية, ولكن مازال هناك عدد لا بأس به من الزوار عبر الويب خصوصا من الجزائر و العراق و مصر و تونس و المغرب, من يستطيع أن يسيطر على كلمات الألعاب حاليا عنده فرصة للحصول على مالا يقل عن 50 ألف زائر يومي و مالايقل عن 400 ألف زيارة يومية, و هذا عدد لايستهان به إطلاقا.

التركيز على التطبيقات يعد الخيار الأفضل وذلك لأن مستخدم التطبيق هو مستخدم متواجد محسوب عليك وتستطيع مراسلته عبر خدمات التنبيهات Notification إذا كنت تستخدم Onesignal هذه ميزة رائعة تستطيع من خلالها عمل نشرة دورية لإعادة المستخدمين عند نشر لعبة جديدة مثلا أو في المناسبات, بينما زوار الويب لاتستطيع الوصول اليهم مجددا.

هذا كل مالدي اليوم, أتمنى لكم أوقات سعيدة!

لعبة.. قصيدة.. وظيفة!

أسعد الله أوقاتكم!

من المهام اليومية التي أقوم بها متابعة الخادم وتحسين سرعة الموقع ومتابعة عمل جميع إضافات الphp وعمل التحديثات اللازمة, كذلك متابعة قوقل انالتكس ومعرفة أداء المستخدمين وقراءة تعليقات المستخدمين في متجر قوقل والإجابة عليها وأخذها بجدية ومحاولة إيجاد حلول لضمان عودة المستخدمين.

الأهم من كل هذا هو المحتوى, إضافة المحتوى هي أول مهمة أقوم بها, ولا أشعر بالراحة قبل إضافة المحتوى المناسب اليومي, لذلك تصبح مهمتي اليومية الأساسية هي: لعبة (ألعاب جوال) قصيدة (قصائد العرب) وظيفة (موقع العمل). هذا هو تفسير الثلاثي الذي لايجمع بينهم أي اهتمام ومستخدميهم يختلفون كل الإختلاف, وهذا ما أهدف إليه, تجربة نوعيات مختلفة من الزوار ومدى تأثيرهم وولائهم, دراسة سلوكيات زوار بفئات مختلفة كلياً, يعطي فكرة شبه شاملة عن سلوكيات الزوار واهتماماتهم.

أتمنى لكم نهاية أسبوع ممتعة 🙂

قصائد العرب على هواوي

أهلا وسهلا!

تم بفضل الله تعالى إضافة تطبيق قصائد العرب إلى متجر هواوي, وبذلك قصائد العرب متوفر الآن على ثلاثة متاجر متجر آبل ومتجر قوقل بلاي و متجر هواوي.

يتميز تطبيق قصائد العرب بحجمه الخفيف وسهولة التصفح فيه بدون إعلانات مزعجة وبدون بهرجة وزخرفة, كما يحتوي على العديد من القصائد لأشهر الشعراء ويحتوي على قسم للحكم والأمثال, كما يتيح التطبيق للزوار إضافة قصائدهم في قسم قصائد الزوار بدون أي مقابل.

الآن مستخدمي هواوي يستطيعون تحميل تطبيق قصائد العرب مجانا عبر الرابط في الصورة أدناه.

دمتم بخيــر…

تطبيق ألعاب جوال

مرحبا أعزائي!

بفضل الله تعالى وخلال الشهر الأول لـ تطبيق ألعاب جوال في متجر قوقل (آندرويد) تجاوز عدد المستخدمين 15 ألف مستخدم, قمت بعمل تحسينات كثيرة بالموقع, أهمها إضافة المحتوى المميز, ونقل الموقع إلى سيرفر مستقل ليتحمل الضغط الكبير على الألعاب حيث تجاوز عدد الزيارات 300 ألف زيارة, كذلك قمت بعمل تحسينات على التصميم ليتوافق بشكل أفضل مع مستخدمي الجوالات و التابلت.

فكرة الموقع أنه بدل أن تقوم كل فترة بتحميل لعبة وتعبئة هاتفك بالألعاب, نوفر لك في ألعاب جوال مئات الألعاب المميزة في تطبيق واحد, لاداعي لتحميل عشرات الألعاب, عليك تحميل تطبيق ألعاب جوال فقط وسنقوم بإضافة ألعاب جديدة كل يوم إن شاء الله. الفكرة لاقت قبول ولله الحمد لدى المستخدمين, واختيار المحتوى له دور كبير في ذلك, حيث أن المواقع المنافسة تقوم بتعبئة الألعاب وتتفاخر بعدد الألعاب والعبرة ليست في العدد أبدا بل في الجودة Quality Not quantity. لذلك لن يكون هناك آلاف الألعاب بل سيكون هناك الألعاب المميزة والتي أقوم بتجربتها و يقوم كذلك أبنائي بتجربتها ولعبها قبل نشرها في التطبيق.

سأطلعكم بكل جديد هنا في المدونة إن شاء الله.

دمتم بخير…

الرئيسية - المدونة - من أنا - راسلني - التاريخ الهجري