لعبة.. قصيدة.. وظيفة!

أسعد الله أوقاتكم!

من المهام اليومية التي أقوم بها متابعة الخادم وتحسين سرعة الموقع ومتابعة عمل جميع إضافات الphp وعمل التحديثات اللازمة, كذلك متابعة قوقل انالتكس ومعرفة أداء المستخدمين وقراءة تعليقات المستخدمين في متجر قوقل والإجابة عليها وأخذها بجدية ومحاولة إيجاد حلول لضمان عودة المستخدمين.

الأهم من كل هذا هو المحتوى, إضافة المحتوى هي أول مهمة أقوم بها, ولا أشعر بالراحة قبل إضافة المحتوى المناسب اليومي, لذلك تصبح مهمتي اليومية الأساسية هي: لعبة (ألعاب جوال) قصيدة (قصائد العرب) وظيفة (موقع العمل). هذا هو تفسير الثلاثي الذي لايجمع بينهم أي اهتمام ومستخدميهم يختلفون كل الإختلاف, وهذا ما أهدف إليه, تجربة نوعيات مختلفة من الزوار ومدى تأثيرهم وولائهم, دراسة سلوكيات زوار بفئات مختلفة كلياً, يعطي فكرة شبه شاملة عن سلوكيات الزوار واهتماماتهم.

أتمنى لكم نهاية أسبوع ممتعة 🙂

قصائد العرب على هواوي

أهلا وسهلا!

تم بفضل الله تعالى إضافة تطبيق قصائد العرب إلى متجر هواوي, وبذلك قصائد العرب متوفر الآن على ثلاثة متاجر متجر آبل ومتجر قوقل بلاي و متجر هواوي.

يتميز تطبيق قصائد العرب بحجمه الخفيف وسهولة التصفح فيه بدون إعلانات مزعجة وبدون بهرجة وزخرفة, كما يحتوي على العديد من القصائد لأشهر الشعراء ويحتوي على قسم للحكم والأمثال, كما يتيح التطبيق للزوار إضافة قصائدهم في قسم قصائد الزوار بدون أي مقابل.

الآن مستخدمي هواوي يستطيعون تحميل تطبيق قصائد العرب مجانا عبر الرابط في الصورة أدناه.

دمتم بخيــر…

تطبيقات آندرويد

أسعد الله أيامكم!

أخيراً و بعد طول انتظار تمت الموافقة على نشر تطبيق موقعي (قصائد العرب) على متجر قوقل بلاي للاستخدام على هواتف آندرويد, الملاحظ أن متجر قوقل يتأخر لفترة بين 3-5 أيام حتى تتم الموافقة و النشر و ذلك لعدة أسباب, أهمها رخص التسجيل بحساب المطور وهو $25 دولار فقط مقارنة بمتجر آبل $99 دولار, ثانياً لكثرة التطبيقات التي يتم رفعها على متجر قوقل فهي بكل تأكيد أكثر بكثير من تلك التي يتم رفعها على متجر آبل.

بكل الأحوال, القبول يتم بشكل سلس و جميل ولو تأخر قليلاً فهذه ليست بمشكلة. طبعا التطبيق مثل ماقلت لكم سابقا يعمل بالـ Webview كل مايتم على الموقع يشاهد على التطبيق مباشرة.

أتمنى لكم يوماً جميلا…

تطبيق قصائد العرب

أسعد الله أيامكم!

تم بفضل الله تعالى تدشين تطبيق موقعي قصائد العرب على متجر آبل App Store وهذه النسخة الأولى وبمشيئة الله أعمل حاليا على تطوير النسخة الثانية, التطبيق يعمل بطريقة WebView وما أقوم بنشره على الموقع يظهر مباشرة على التطبيق مع توفير صفحة البدء Splash Screen و خاصية التنبيهات Notification عبر OneSignal.

أنا شخصياً من الأشخاص اللذين لايحبذون تحميل التطبيقات وأفضل التصفح عبر المتصفح, ولكن عندما قمت باستفتاء مبسط لمن هم حولي غالبيتهم اختاروا تحميل التطبيق, لذلك قمت بعمل هذا التطبيق لتلبية رغبات تلك الفئة التي تحب جمع التطبيقات, وربما المهتمين بالشعر و الأدب سيعجبهم وجود هذا التطبيق في هواتفهم.

سأطلعكم على كل ماهو جديد إن شاء الله.

دمتم بخير…

Arab Poems App on Appstore

معاينة التطبيقات على أندرويد ستوديو

أسعد الله أوقاتكم!

سأشرح لكم اليوم طريقة معاينة التطبيقات الخاصة بأجهزة أندرويد على جهاز ويندوز, نقوم أولاً بتحميل برنامج Android Studio عبر الرابط : https://developer.android.com/studio بعد أن قمنا بتنزل البرنامج سنقوم باتباع الخطوات التالية لاستعراض و معاينة التطبيق apk file ونستطيع اختيار حجم الشاشة و نسخة أندرويد ونوع الجهاز جوال أو جهاز لوحي (تابلت). كما يمكنكم إنشاء التطبيقات عبر البرنامج وليس فقط المعاينة.

أندرويد ستوديو Android Studio
الخطوة الأولى للمعاينة نضغط على more Actions ثم مدير الجهاز الإفتراضي
اختيار نوع الجهاز ومقاس الشاشة ودقة الوضوح
نقوم بالتسمية ونختار طريقة العرض
نسحب الملف ونلصقه في الشاشة الإفتراضية للتنزيل والمعاينة

هذا كل شيء لليوم, أتمنى لكم كل التـوفيــــــــق…

شعار موقع قصائد العرب

أسعد الله أوقاتكم!

تم بفضل الله تدشين شعار موقع قصائد العرب بشكل جديد (تصميم الأستاذ مجد حسن) ليتوافق مع مضمون الموقع وهو أحد مواقعي القديمة التي تم تأسيسها عام 2011م ويختص بنشر القصائد الشعرية العربية من العصر الجاهلي وحتى العصر الحديث, كما يقدم صفحات متنوعة مثل الحكم والأمثال, كما يقدم الموقع خاصية نشر قصائد الزوار مجانا مع حفظ الحقوق لأصحابها.

الموقع متوافق مع جميع الأجهزة, وأقوم حاليا بتجهيز تطبيق للموقع على متجر قوقل بلاي و على iOS بمشيئة الله تعالى.

سأطلعكم بكل ماهو جديد 🙂

شعار موقع قصائد العرب الجديد
الرئيسية - المدونة - من أنا - راسلني - التاريخ الهجري