تطبيق العاب جوال بعد سنة

تطبيق العاب جوال

أهلاً وسهلاً بالجميع!

بعد مرور سنة على إنشاء تطبيق ألعاب جوال , طرأت تغييرات كثيرة وتحسينات عديدة, حيث تم الإستغناء عن فكرة الويب فيو وتم إنشاء تطبيق ترفيهي متكامل للجوال. عرض الألعاب بطريقة مناسبة, دردشة عامة خلفيات للجوال و ألعاب جماعية.

نعمل حالياً لتطوير الأداء و إضافة المزيد من الألعاب التفاعلية مثل لعبة لودو وغيرها من الألعاب الممتعة, ومازال التطبيق مجاني, ولكن ربما نقوم بعمل نسخة مدفوعة بمبلغ رمزي وتكون خالية من الإعلانات تماما, بالإضافة لمزايا عديدة في الدردشة.

حقيقة, الدردشة أمرها متعب جداً بسبب قلة الآليات الموجودة للمتابعة, قمنا بعمل فلترة للكلمات السيئة, وقمنا بعمل نظام الإشراف والعديد من الخطوات ولكن نطمح للمزيد لأن مستخدمي التطبيق من صغار السن وهم أمانة لدينا ويجب حمايتهم من أي أشخاص سيئين, ولكي يصبح التطبيق آمن تماما ومناسب للأطفال العرب, نعمل حاليا لتطوير نظام المتابعة و الرقابة و الحظر الآلي لكل مخالف.

كل عام وأنتم بخير…

لعبة أدمجني

أسعد الله أوقاتكم…

لعبة أدمجني هي لعبة آسرة حيث يكون هدفك هو لمس مربعات الأرقام بشكل استراتيجي على لوحة اللعبة لربط الخلايا المجاورة في صفوف أو أعمدة لها نفس الأرقام من 2 أو أكثر. أفضل جزء هو أنه لا توجد قيود على عدد الخلايا التي يمكنك لمسها ، مما يمنحك حرية اختيار الخلايا التي ترغب في دمجها بعناية.

في كل مرة تلمس فيها مربع أرقام ، سيتحقق النظام من وجود أي خلايا أخرى قريبة بنفس الرقم يمكن دمجها. إذا كان الدمج ممكنًا ، فسيمنحك النظام تلقائيًا لمسة إضافية.

اللعبة مصممة عبر محرك الألعاب كونستركت 3 وتتميز بأنها بدون مراحل ولانهائية, ويجب عليك تحقيق أفضل رقم وكسر ذلك الرقم في كل مرة تلعبها.

يمكنك لعبها على المتصفح: لعبة أدمجني

ويمكنك تحميلها للآندرويد: لعبة أدمجني للآندرويد

لعبة لغز الكلاب

أسعد الله أوقاتكم أعزائي,,

لعبة لغز الكلاب لعبة تركيب قطع الكلاب على لوحة اللعبة بالشكل المناسب تتكون اللعبة من 105 مراحل وتزداد تعقيداتها بعد المرحلة 45 لتصبح متوسطة الصعوبة ثم بعد المرحلة 80 تصبع بالغة الصعوبة لعبة مسلية جداً تتميز بالقرافيكس الرائع و الأصوات المريحة للعب بشكل مناسب, تستطيع استخدام زر المساعدة اذا عجزت ولكن لن تدوم المساعدات طويلا!

اللعبة مصصمة عبر محرك الألعاب كونستركت 3 ومتوفرة على الويب وعلى متجر قوقل بلاي كذلك.

إذا رغب بلعب هذه اللعبة على الويب عبر الرابط: لغز الكلاب ويمكنك تحميلها لكي تلعب بدون انترنت على متجر قوقل بلاي للجوال و التابلت عبر الرابط: لعبة لغز الكلاب اندرويد

دمتم بخير…

لعبة الحفار لكرة السلة

لعبة الحفار هي لعبة جديدة مقدمة من موقع و تطبيق ألعاب جوال, حيث تتكون من 50 مرحلة تزداد تعقيداتها بعد المرحلة الخامسة, يجب عليك إيصال الكرة للسلة عبر تجاوز العقبات وفي طريقك للسلة يجب عليك جمع النجوم لكي تفوز بالثلاث نجمات!

اللعبة تتميز بالغرافيكس الجميل و الأصوات الرائعة, صممت عبر محرك الألعاب كونستركت 3 Construct ويسهل تعديلها و تحويلها للآندرويد والآب ستور بكل يسر.

تتميز اللعبة كذلك بسهولة اللعب حيث يمكنك لعبها بإصبع واحد فقط, وتناسب جميع الأجهزة الجوال و التابلت و الآيباد و الكومبيوتر.

يمكنك لعبها عبر المتصفح أو تحميلها عبر المتاجر في الروابط المرفقة بالأسفل:

على المتصفح: لعبة حفر طريق كرة السلة

للآيفون والآيباد: لعبة الحفار

للآندرويد: لعبة الحفار للآندرويد

دمتم بخيـــر…

علامات نجاح الموقع

أسعد الله أوقاتكم!

كما تلاحظون قمت بتحديث صفحة المدونة لتعرض آخر المقالات كروابط بدلا من الطريقة التقليدية لعرضها, لمجرد التغيير ولي أهداف أرغب بالتحقق منها 🙂

نرجع لموضوعنا اليوم وهو السؤال: ماهي علامات نجاح الموقع أو التطبيق؟ هي دلائل كثيرة ومنها على سبيل المثال ازدياد عدد الزوار و ارتفاع معدل عودة الزوار, تحسن ظهور الموقع في نتائج البحث, زيادة عدد تحميل التطبيق, حصولك على باك لينك من الزوار, ولكن في وجهة نظري الشخصية أن أهم علامات النجاح للموقع أو التطبيق هي ظهور المقلدين, أو ظهور من يستخدم اسم موقعك وذلك لإعجابه بالتصميم أو بالنجاح الذي حققته, فالكثيرين يظنون أن نجاح الموقع وشهرته تأتي من تصميمه أو من إسمه, وهذا عبث وغير صحيح إطلاقا, فنجاح الموقع يعتمد على عوامل عديدة أهمها العمل المتواصل و الإهتمام بالمحتوى و تواجد سيرفر مناسب و تضبيط وتهيئة الموقع لمحركات البحث, وأهم عامل حقيقة هو الصرف المادي على الموقع عبر الإعلانات, الباك لينك بدون ترافك غير مفيد اطلاقا بل قد يضر ويصنفك على أنك (سبام) لذلك يخفى على الكثيرين هذا الموضوع ويظنون المسألة مجرد روابط والسلام!

ولله الحمد بدأ موقع العاب جوال يحصل على مقلدين بل وناسخين حرفيا للتصميم وحتى للعناوين 🙂 أحدهم من دولة عربية شقيقة قام بنسخ الموقع بالكامل بجميع صفحاته وقام بتغيير كلمة (جوال) بكلمة أخرى ونسي هداه الله أن يحذف سكريبت قوقل انالتكس وأبلشني بإحصائياته حيث يظهر لي عند كل تصفح لموقعه, والمشكلة أني لم أستطع الوصول إليه حيث أن موقعه جديد ولم يتأرشف في محركات البحث حتى الآن! ولكني حقا سعيد بما قام به, حيث أن ما قام به يدل على أني أسير في الطريق الصحيح وبدأ الآخرون في التقليد.

ولله الحمد, تجاوز عدد مستخدمين تطبيق ألعاب جوال في متجر قوقل 100 ألف مستخدم, وتجاوز عدد مرات اللعب في الموقع و التطبيق 2 مليون مرة وكل ذلك خلال أقل من ثلاثة أشهر, وهذا بتوفيق من الله تعالى.

عندما اطلقت ألعاب جوال بحثت عن نقاط ضعف المنافسين وكانت أكبر نقطة ضعف عند الجميع هي وجود إعلانات حقا مزعجة حيث يظهر لك إعلان و اثنين قبل أن تلعب ثم الثالث وأنت تلعب وهذا مزعج جدا, لذلك استخدمت نقاط ضعفهم للتسويق لموقعي وذلك بكتابة شعار (بدون إعلانات مزعجة) وكانت فعالة جداً. نعلم جميعا أن الهدف من انشاء الموقع هو الربح ومن حق كل صاحب موقع أو تطبيق أن يبحث عن الربح وأنا شخصيا أهدف للربح ولكن كانت فرصة لي يجب أن أستغلها للنهوض بموقعي ولكني في نهاية المطاف أطمح بالربح ولامفر من الإعلانات 🙂 ولكن أحببت أن أبني قاعدة من المستخدمين والحصول على ترافك يرفع من عدد الزوار ويعطي سلطة للموقع تفيده حاليا وفي المستقبل ان شاء الله, خلال شهر أو ربما شهرين سأقوم بوضع إعلانات للحصول على بعض الأرباح لتغطية المصاريف العالية للموقع.

صحيح أن معدل الزوار للألعاب انخفض بشكل ملحوظ مقارنة بالسنوات الماضية, ولكن مازال هناك عدد لا بأس به من الزوار عبر الويب خصوصا من الجزائر و العراق و مصر و تونس و المغرب, من يستطيع أن يسيطر على كلمات الألعاب حاليا عنده فرصة للحصول على مالا يقل عن 50 ألف زائر يومي و مالايقل عن 400 ألف زيارة يومية, و هذا عدد لايستهان به إطلاقا.

التركيز على التطبيقات يعد الخيار الأفضل وذلك لأن مستخدم التطبيق هو مستخدم متواجد محسوب عليك وتستطيع مراسلته عبر خدمات التنبيهات Notification إذا كنت تستخدم Onesignal هذه ميزة رائعة تستطيع من خلالها عمل نشرة دورية لإعادة المستخدمين عند نشر لعبة جديدة مثلا أو في المناسبات, بينما زوار الويب لاتستطيع الوصول اليهم مجددا.

هذا كل مالدي اليوم, أتمنى لكم أوقات سعيدة!

لعبة.. قصيدة.. وظيفة!

أسعد الله أوقاتكم!

من المهام اليومية التي أقوم بها متابعة الخادم وتحسين سرعة الموقع ومتابعة عمل جميع إضافات الphp وعمل التحديثات اللازمة, كذلك متابعة قوقل انالتكس ومعرفة أداء المستخدمين وقراءة تعليقات المستخدمين في متجر قوقل والإجابة عليها وأخذها بجدية ومحاولة إيجاد حلول لضمان عودة المستخدمين.

الأهم من كل هذا هو المحتوى, إضافة المحتوى هي أول مهمة أقوم بها, ولا أشعر بالراحة قبل إضافة المحتوى المناسب اليومي, لذلك تصبح مهمتي اليومية الأساسية هي: لعبة (ألعاب جوال) قصيدة (قصائد العرب) وظيفة (موقع العمل). هذا هو تفسير الثلاثي الذي لايجمع بينهم أي اهتمام ومستخدميهم يختلفون كل الإختلاف, وهذا ما أهدف إليه, تجربة نوعيات مختلفة من الزوار ومدى تأثيرهم وولائهم, دراسة سلوكيات زوار بفئات مختلفة كلياً, يعطي فكرة شبه شاملة عن سلوكيات الزوار واهتماماتهم.

أتمنى لكم نهاية أسبوع ممتعة 🙂

الرئيسية - المدونة - من أنا - راسلني - التاريخ الهجري